مشاريع ولاية قابس

 

andiamo
مشروع "Andiamo"

اقرأ أيضا

blackandwhite
مشروع "أبيض أسود"

اقرأ أيضا

tahadiyat
مشروع" متحدّيات"

اقرأ أيضا

ourfuture
مشروع" مستقبلنا خير"

اقرأ أيضا

mouraquiboun
مشروع "مراقبون"

اقرأ أيضا

jouthour
مشروع "جذور"

اقرأ أيضا

 

 

مشروع "جذور": الحد من الانقطاع المبكر عن الدراسة

نشر من طرف شباب قائد في 28/01/2021 - 15:38

 

يسعى فريق عمل مشروع "جذور" من الشباب القيادي بولاية قابس"، إلى المساهمة في معالجة ظاهرة الانقطاع المبكر عن الدراسة عبر التشبيك مع مندوبية التربية بقابس ثم تشخيص المشكل والقيام بحلقات حوارية مع 20 تلميذ( بين 9 و 12 سنة) مهددين بالانقطاع.

مشروع "مراقبون": الحد من الفساد في انتدابات المناظرات الجهوية

نشر من طرف شباب قائد في 28/01/2021 - 14:27

 

يسعى فريق عمل مشروع " مراقبون" من الشباب القيادي بولاية قابس إلى الحدّ من الفساد في الانتداب في المناظرات الجهوية. كما يسعى الى تعزيز المشاركة الكمية و الكيفية للمواطن في إدارة الشأن العام بعلاقة بالبرنامج التنموي السنوي للجماعات المحلية و للمجلس الجهوي للتنمية.

مشروع" مستقبلنا خير": الحد من الانقطاع المبكر عن الدراسة

نشر من طرف شباب قائد في 28/01/2021 - 13:39

 

يسعى فريق شباب قائد عن ولاية قابس من خلال مشروعه "مستقبلنا خير" إلى الحد من الانقطاع المبكر عن الدراسة و ذلك عبر تعزيز الرابط بين الإطار التربوي، و الإطار العائلي، والتلميذ .

مشروع" متحدّيات": تكوين نساء ريفيات في مجالات مختلفة

نشر من طرف شباب قائد في 28/01/2021 - 12:41

"متحديات" هو مشروع تنموي يقوم على تكوين 40 امرأة ريفية بـ 4 معتمديات بولاية قابس في مجالات الصناعات التقليدية والفلاحة و القيادة ثم مرافقتهن لبعث مشاريع بغاية تمكينهنّ اقتصاديا واجتماعيا.

و سينفذ القادة الشباب أصحاب هذا المشروع عن طريق مجموعة من الأنشطة المتراوحة بين الحملات التحسيسية والدورات التكوينية وإدماج النساء في العجلة الاقتصادية.

 

 

مشروع "أبيض أسود": إنشاء أكاديمية لتكوين نشطاء في المجتمع المدني

نشر من طرف شباب قائد في 28/01/2021 - 11:59

 

يسعى الشباب القائد المشارك عن قابس المدينة، من خلال هذا المشروع، إلى إنشاء أكاديمية تكوين لصالح 10 نشطاء من المجتمع المدني.

و سيكون هذا التكوين في مجالات تهتم بالتثقيف الصحي والجنسي والتربية ثم القيام بحلقات تفكير مع الشباب لنشر قيم التسامح والقيام بمبادرات على المدى القصير للحد من ظاهرة العنف.

 

 

مشروع "Andiamo" : تشريك الشباب في بناء التنمية المحلية بقابس

نشر من طرف شباب قائد في 28/01/2021 - 11:01

 

يسعى الشباب القائد بولاية قابس، من خلال هذا المشروع"، إلى دعم دور الشباب في بناء منوال التنمية المحلية و فهم دورهم أيضا كمواطنين ايجابيين، نظرا لضعف مشاركة الفئات الشبابية في الشأن المحلي بهذه الولاية.