مشروع "جذور": الحد من الانقطاع المبكر عن الدراسة

نشر من طرف شباب قائد في 28/01/2021 - 15:38
اخر تاريخ تحديث 28/01/2021 - 15:53

 

يسعى فريق عمل مشروع "جذور" من الشباب القيادي بولاية قابس"، إلى المساهمة في معالجة ظاهرة الانقطاع المبكر عن الدراسة عبر التشبيك مع مندوبية التربية بقابس ثم تشخيص المشكل والقيام بحلقات حوارية مع 20 تلميذ( بين 9 و 12 سنة) مهددين بالانقطاع.

وستكون الحلقات الحوارية مع التلاميذ بحضور اخصائيين نفسيين وحلقات حوارية أخرى مع الأولياء والإطار التربوي. وفي مرحلة ثانية سيكون التكوين للعائلات والتلاميذ في الإحاطة النفسية والتواصل وإدماجهم في الحياة الدراسية.

 

 

و للإشارة، فإن هذا المشروع يندرج في إطار الجزء الثاني من مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل" الذي انطلق منذ أوت 2020 تحت إشراف مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية، و يقوم على تنظيم دورات تدريبية في مجالات مكافحة الفساد والتطرف، ترسيخ الديمقراطية والمواطنة، اكتساب المهارات القيادية، صياغة و تنفيذ المشاريع المجتمعية.

و يخص الجزء الثاني 200 شاب و شابة من 5 ولايات وهي: سوسة، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، والقصرين، في حين نفّذ الجزء الأول، الذي انطلق منذ جانفي 2020 وقام المشاركون خلاله بإنتاج 31 مشروعا مجتمعيا، في 5 ولايات أخرى وهي تونس الكبرى، بنزرت، جندوبة، القيروان و صفاقس، لفائدة 200 شاب و شابة أيضا.

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.