توقيع اتفاقيتي شراكة بين مركز دراسة الإسلام والديمقراطية وجمعيتي "حرفيات خمير" و" نساء من أجل المواطنة"

نشر من طرف شباب قائد في 19/02/2021 - 15:39
اخر تاريخ تحديث 19/02/2021 - 15:51

 

في إطار دعم مشروع P-elle بعين دراهم، أمضى مركز دراسة والديمقراطية، الخميس 18 فيفري 2021، اتفاقيتي شراكة مع جمعية "مساندة حرفيات خمير"، وجمعية "نساء من أجل المواطنة والتنمية" بمنطقة ببوش.

وعبّر ممثلو هاتين الجمعيتين عن استعدادهم لدعم الشباب القائد بعين دراهم لتنفيذ هذا المشروع ومساندة المبادرات المجتمعية الشبابية التي من شأنها تعزيز دور المواطن كعنصر إيجابي من جهة، وتحسين المنوال التنموي الاجتماعي بالمنطقة من جهة أخرى.

ويهدف مشروع P-elle إلى دعم النساء الحرفيات بمنطقة عين دراهم عبر تكوينهن في مجالات التواصل والتسويق ومرافقتهن لاحقا في الترويج لمنتجاتهن عن طريق إنشاء منصة إلكترونية.

وجاء هذا المشروع نتيجة النقص في الترويج للمنتوجات الحرفية رغم تنوعها بعين دراهم وجندوبة بصفة عامة، بالإضافة إلى النقص في تمويل هذه المشاريع.

 

توقيع الاتفاقية مع جمعية نساء من أجل المواطنة: 

اتفاقية

 

 

توقيع الاتفاقية مع جمعية مساندة حرفيات خمير : 

خمير

 

جدير بالذكر أن " P-elle " من جملة 50 مشروعا مجتمعيا انتجه الشباب القيادي في 10 ولايات: صفاقس، القيروان، بنزرت، تونس الكبرى، جندوبة، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، القصرين، وسوسة، وذلك في إطار مشروع شباب قائد من أجل غد أفضل الذي أطلقه المركز منذ ديسمبر 2019 لفائدة 400 شاب وشابة تلقوا خلاله تدريبات حول: مكافحة الفساد والتطرف، ترسيخ الديمقراطية والمواطنة، المهارات القيادية، صياغة المشاريع المجتمعية.

 

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.