في إطار مشروع P- elle: دورة تدريبة للنساء الريفيات حول الاقتصاد التضامني والاجتماعي

نشر من طرف شباب قائد في 19/02/2021 - 16:23
اخر تاريخ تحديث 19/02/2021 - 16:30

 

 

في إطار مشروع P- elle، نظم الشباب القائد بعين دراهم، يوم الخميس 18 فيفري2021، دورة تدريبية لفائدة النساء الريفيات بالمنطقة حول الاقتصاد التضامني والاجتماعي، حيث تمت تحت إشراف المدرب عبد الوهاب المسلمي وبمشاركة 22 حرفية.

ونظمت هذه الدورة بحضور رئيس مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل" وسام التومي العجيمي والمشرفة على مرافقة المشاريع خلود الطريقي.

ويهدف مشروع P-elle إلى دعم النساء الريفيات والحرفيات بمنطقة عين دراهم عبر تكوينهن في مجالات التواصل والتسويق ومرافقتهن لاحقا في الترويج لمنتجاتهن عن طريق إنشاء منصة إلكترونية. وجاء هذا المشروع نتيجة النقص في الترويج للمنتوجات الحرفية رغم تنوعها بعين دراهم وجندوبة أيضا، بالإضافة إلى النقص في تمويل هذه المشاريع.

جدير بالذكر أن هذا المشروع من جملة 50 مشروعا مجتمعيا انتجه الشباب القيادي في 10 ولايات: صفاقس، القيروان، بنزرت، تونس الكبرى، جندوبة، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، القصرين، وسوسة، وذلك في إطار مشروع شباب قائد من أجل غد أفضل الذي أطلقه المركز منذ ديسمبر 2019 لفائدة 400 شاب وشابة تلقوا خلاله تدريبات حول: مكافحة الفساد والتطرف، ترسيخ الديمقراطية والمواطنة، المهارات القيادية، صياغة المشاريع المجتمعية.

 

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.