ولاية سوسة: دورة تدريبية حول "بناء فريق العمل" و "فض النزاعات" (صور)

نشر من طرف شباب قائد في 16/03/2021 - 13:36
اخر تاريخ تحديث 16/03/2021 - 13:49

 

بعد فترة من التدريب "عن بعد" بسبب جائحة كورونا والإجراءات الحكومية المتخذة، عقد مركز دراسة الإسلام والديمقراطية، يومي السبت والأحد 13 و14 مارس2021، أول دورة تدريبية مباشرة لفائدة شباب من ولاية سوسة وذلك في إطار مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل".

وتمحورت هذه الدورة حول "بناء فريق العمل" و "فض النزاعات"، حيث أشرفت المدربة عواطف نابلية على تدريب 39 شاب وشابة، وراوحت في ذلك بين التمارين النظرية والتطبيقية.

ومثلت هذه الدورة فرصة للشباب لتعزيز قدراتهم في محوري العمل وفض النزاعات كما مثلت فرصة لطرح الإشكاليات المتعلقة بالمشاريع المجتمعية.

 

 

وللتذكير، فإن الجزء الأول من مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل" انطلق منذ جانفي 2020 وشمل 5 ولايات: تونس الكبرى، بنزرت، صفاقس، القيروان، وجندوبة، بعد اختيار 40 شابا وشابة عن كل ولاية بناء على استمارة نشرت في الغرض. وانطلق الجزء الثاني خلال شهر أوت من نفس السنة، وشمل 5 ولايات أخرى: ڨابس، مدنين، القصرين، سيدي بوزيد وسوسة.

وتمثلت محاور التدريب في محاربة الفساد، ومحاربة التطرف، وترسيخ المواطنة، وتنمية المهارات القيادية، وصياغة المشاريع المجتمعية، حيث تم إنتاج 50 مشروعا مجتمعيا وقد انطلق الشباب في تنفيذهم بالجهات المذكورة.

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.