دعم مشاريع الشباب القائد محور لقاء مركز دراسة الإسلام والديمقراطية بوالي سيدي بوزيد

نشر من طرف شباب قائد في 22/03/2021 - 14:32
اخر تاريخ تحديث 22/03/2021 - 14:36

 

استقبل والي سيدي بوزيد السيد محمد صدقي بوعون، يوم الثلاثاء 16 مارس 2021، وفد عن مركز دراسة الإسلام والديمقراطية يتقدمه رئيس المركز الدكتور رضوان المصمودي ونائبه السيد صلاح الدين الجورشي.

وتم هذا اللقاء في إطار التعريف بالمشاريع المجتمعية التي ينوي الشباب المشارك في "مشروع شباب قائد من أجل غد أفضل" عن ولاية سيدي بوزيد تنفيذها بعدد من مناطق الجهة لحلحلة بعض المشاكل العالقة.

وثمّن السيد الوالي مشروع " شباب قائد" الذي شارك فيه 40 شاب وشابة عن الولاية، وعبر عن استعداده لتقديم المساعدات اللازمة من أجل تنفيذ هذه المشاريع في أقرب الآجال.

من جهته، عبّر رئيس المركز الدكتور رضوان المصمودي عن امتنانه بالتفاعل الايجابي للسلط الجهوية، آملا في أن تترجم هذه الوعود على أرض الواقع لدعم الشباب ومنحه الفرصة من أجل الإبداع والمشاركة الفعالة في الشأن المحلي والوطني.

والمشاريع المقترحة أربعة وتتمثل في: مشروع "أعطيني فرصة" (تعزيز مشاركة الشباب في الشأن المحلي)، مشروع "بصنعتي نغيّر ونتغيّر" (دعم منتوجات المرأة الريفية)، مشروع الفلاح (بناء منوال فلاحي يحافظ على البيئة) مشروع "نوّرني" (الحدّ من بطالة شباب حي النو).

 

جدير بالذكر أن هذه المشاريع هي من جملة 50 مشروعا مجتمعيا أنتجهم الشباب القيادي في 10 ولايات: صفاقس، القيروان، بنزرت، تونس الكبرى، جندوبة، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، القصرين، وسوسة، وذلك في إطار "مشروع شباب قائد من أجل غد أفضل" الذي أطلقه المركز منذ ديسمبر 2019 لفائدة 400 شاب وشابة وتلقوا خلاله دورات تدريبية حول: مكافحة الفساد والتطرف، ترسيخ الديمقراطية والمواطنة، المهارات القيادية، صياغة المشاريع المجتمعية، ويسعى هؤلاء الشباب إلى البحث عن الدعم اللوجستي والمادي لتنفيذ مشاريعهم.

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.