للتعريف بالمشاريع الموجّهة للولاية...والي جندوبة يستقبل فريقا عن مركز دراسة الإسلام والديمقراطية(صور)

نشر من طرف شباب قائد في 04/11/2020 - 11:57
اخر تاريخ تحديث 06/11/2020 - 11:23

 

 أمينة قويدر

 

استقبل والي جندوبة علي المرموري، الاثنين 2 نوفمبر 2020، فريقا عن مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية يتقدمه رئيس المركز رضوان المصمودي، و ذلك بحضور المعتمد الأول أسامة الضيف، بمقر ولاية جندوبة.

ويتنزل هذا اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات يقوم بها مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية مع السلطات المحلية في الولايات المعنية بالجزء الأول من مشروع شباب قائد، بهدف التعريف بالمشاريع المجتمعية التي يعتزم الشباب القائد بعثها بهذه الجهات.

و لقيت المشاريع المخصصة لولاية جندوبة استحسانا لدى الوالي و المعتمد الأول، حيث أبديا تفاعلا ايجابيا و تعهّدا بتوفير الظروف الملائمة لتطبيقها من ذلك المساعدة في الحصول على تمويل، والتسريع في الإجراءات الضرورية.

وهذه المشاريع هي: "مدارس تكافح الفساد"، "بالترفيه نحارب التطرف"، "صالحة" (تعزيز قدرات الفتيات في تربية النحل)، "شباب فاعل"( الحد من الانقطاع المبكر عن الدراسة)، P-elle ( تثمين عمل الحرفيات).

كما مثل هذا اللقاء فرصة لمزيد التعريف بمشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل"، وأهدافه على رأسها محاربة التطرف، محاربة الفساد، مشاركة الشباب في ترسيخ الديمقراطية والنهوض بالتنمية المجتمعية والاقتصادية في مناطقهم.

و بالإضافة إلى ولاية جندوبة، يشمل الجزء الأول من مشروع "شباب قائد" كل من ولايات تونس الكبرى، وبنزرت، والقيروان، و صفاقس، في حين يشمل الجزء الثاني ولايات سوسة، و سيدي بوزيد، مدنين، و قابس و القصرين.

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.