تنفيذ مشاريع الشباب القائد بصفاقس محور لقاء الوالي و مركز دراسة الاسلام والديمقراطية(صور

نشر من طرف شباب قائد في 20/11/2020 - 13:16
اخر تاريخ تحديث 20/11/2020 - 13:18

 

مداد - أمينة قويدر

 

استقبل والي صفاقس أنيس الوسلاتي، يوم الخميس 19 نوفمبر 2020، وفدا عن مركز دراسة الإسلام والديمقراطية يتقدمه رئيس المركز رضوان المصمودي و نائبه صلاح الدين الجورشي، و ذلك بحضور المعتمد الأول عبد الباسط منصري.

و تم هذا اللقاء في إطار التعريف بالمشاريع المجتمعية التي ينوي الشباب المشارك عن ولاية صفاقس في "مشروع شباب قائد من أجل غد أفضل" تنفيذها في مختلف المناطق لحلحلة بعض المشاكل العالقة.

وفي هذا الخصوص، ثمّن الوالي مشروع " شباب قائد" الذي شارك فيه 40 شاب و شابة من ولاية صفاقس، و أكد استعداده لتقديم المساعدات اللازمة من أجل تنفيذ المشاريع المجتمعية. كما تعهد بعقد جلسة عمل بحضور الفاعلين الجهويين.

من جهته، عبّر رئيس المركز رضوان المصمودي عن امتنانه بالتفاعل الايجابي للسلط الجهوية، آملا في أن تترجم هذه الوعود على أرض الواقع من أجل دعم الشباب في تغيير واقع مناطقه.

و المشاريع ثمانية و تتمثل في: "تطبيقة تشاركية"( تطبيقة في بلدية العامرة لتسهيل التعامل بين البلدية و المواطنين)، "مدارس تكافح الفساد"، "شباب يعمل شباب يبادر"(إدماج المتخرجين في سوق الشغل)، "تهيئة فضاء عمومي"( تهيئة ميناء المحرس)، " » harmonica-art (محاربة التفكك الأسري عن طريق تعزيز الحوار بين الآباء و الأبناء بحضور مختصين في علمي الاجتماع والنفس) ، Peace and act ( مكافحة التطرف في الفضاء الجامعي عن طريق التناظر)، debate and tolerate ( مكافحة التطرف عن طريق التناظر في المعاهد).

جدير بالذكر أن الشباب القائد المشارك في الجزء الأول من هذا المشروع اقترح 31 مشروعا مجتمعيا لتنفيذها في 5 ولايات بهدف معالجة بعض المشاكل بمناطقهم، و ذلك بعد أن تلقوا دورات تدريبية لأكثر من 9 أشهر حول محاربة الفساد و التطرف، ترسيخ قيم المواطنة و الديمقراطية، المهارات القيادية، صياغة المشاريع المجتمعية. و الولايات هي: تونس الكبرى، بنزرت، جندوبة، القيروان.

كما تجدر الإشارة إلى أن الجزء الثاني من هذا المشروع، الذي انطلق منذ أوت الفارط، يشمل 5 ولايات أخرى: سوسة، سيدي بوزيد، مدنين، قابس، و القصرين، علما و أن 400 شاب و شاب مستفيدين من هذا المشروع ككل بمعدل 40 مشاركا عن كل ولاية.

 

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.