بحث الشراكة محور لقاء مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية برئيس الجامعة الوطنية للبلديات التونسية(صور)

نشر من طرف شباب قائد في 09/12/2020 - 11:48
اخر تاريخ تحديث 09/12/2020 - 11:51

 

مداد - أمينة قويدر 

 

استقبل رئيس بلدية روّاد ورئيس الجامعة الوطنية للبلديات التونسية عدنان بوعصيدة، يوم الإثنين 7 ديسمبر 2020، وفدا عن مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية يتقدمه رئيس المركز رضوان المصمودي و نائبه صلاح الدين الجورشي.

و يأتي هذا اللقاء في إطار بحث الشراكة بين مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية و بلدية رواد و الجامعة الوطنية للبلديات التونسية لدعم تنفيذ المشاريع المجتمعية للشباب المشارك في مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل"، و كذلك بهدف تعزيز مشاركة الشباب والمواطن بصفة عامة في الشأن المحلي.

و أبدى السيد عدنان بوعصيدة استعداده للتعاون من أجل دعم الشباب القيادي و إنجاح مبادرته المجتمعية الهادفة إلى معالجة بعض المشاكل العالقة بالجهات.

و للإشارة فإن مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية أطلق "مشروع شباب قائد" منذ شهر جانفي 2020، تلقى خلاله 200 شاب وشابة من 5 ولايات(تونس الكبرى، بنزرت، جندوبة، القيروان، صفاقس) دورات تدريبية لأكثر من 9 أشهر حول محاربة الفساد والتطرف، ترسيخ قيم المواطنة و الديمقراطية، المهارات القيادية، صياغة المشاريع المجتمعية.

و تقدّم هؤلاء الشباب بـ31 مشروعا مجتمعيا تهمّ مجالات مختلفة كمحاربة الفساد، محاربة التطرف، التصدي للانقطاع المدرسي، مقاومة المخدرات، حماية المحيط، وغيرها، علما و أن الجزء الثاني من هذا المشروع انطلق منذ أوت 2020 لصالح 5 ولايات أخرى وهي: سوسة، سيدي بوزيد، القصرين، مدنين، قابس.

 

 

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.