بنزرت: إعطاء إشارة انطلاق مشروع "فرصتك" الخاص بأصحاب الشهائد العليا (صور)

نشر من طرف شباب قائد في 21/12/2020 - 16:13
اخر تاريخ تحديث 21/12/2020 - 16:16

 

في إطار مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل"، تمّ، يوم الأحد 20 ديسمبر 2020، إعطاء إشارة انطلاق مشروع "فرصتك" ببنزرت، تحت إشراف مركز دراسة الإسلام والديمقراطية و بالشراكة مع جمعية الإبداع العلمي في دار الشباب بمنزل بورقيبة.

وأقام الشباب القائد الباعث لهذا المشروع حفل الافتتاح بحضور رئيس مركز دراسة الإسلام والديمقراطية الدكتور رضوان المصمودي وممثلي السلط المحلية على رأسهم معتمد منزل بورقيبة السيد زياد حرز الله و رئيس بلدية منزل بورقيبة السيد صلاح الدين الجباري، هذا بالإضافة إلى رئيس جمعية الابداع العلمي السيد هيثم الشعلاني و ممثل الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالجهة فوزي البجاوي و مدير دار الشباب بمنزل بورقيبة السيد مراد عيّاد.

و أبدت جلّ الأطراف الحاضرة استعدادها لدعم المشروع و مساعدة الشباب على تخطي جل الصعوبات المطروحة أهمها التمويل و الحاجيات اللوجستية.

و يهدف مشروع "فرصتك" إلى تمكين أصحاب الشهائد العليا من مهارات صياغة المشاريع والتسويق الالكتروني والتصميم فضلا عن إحداث فضاء متعدد الخدمات و تنظيم لقاءات مع هياكل التمويل وتقديم استشارات تتعلق بالمعاملات الإدارية، علما و أن التكوين سينطلق في شهر جانفي بمقر جمعية الإبداع العلمي.

و بالإضافة إلى هذا المشروع، يعمل الشباب المشارك في الجزء الأول من مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل" عن ولاية بنزرت على انجاح 4 مشاريع أخرى وهي: "شباب المزوقة"( تشجيع البحارة الشباب على بعث مشاريعهم و إحداث جمعية تختص في المجال)، " صناع الأمل"( تكوين الأطفال المتواجدين بمركز التكوين المندمج للشباب والطفولة في المسرح و الموسيقى وغيره)، شباب) Non Stop " الحد من ظاهرة استهلاك المخدرات)، " Bio Green" ( الحد من التلوث ببحيرة منزل عبد الرحمان.

جدير بالذكر أن الشباب القائد المشارك في الجزء الأول من هذا المشروع اقترح 31 مشروعا مجتمعيا لتنفيذها في 5 ولايات بهدف معالجة بعض المشاكل بمناطقهم، و ذلك بعد أن تلقوا دورات تدريبية لأكثر من 9 أشهر حول محاربة الفساد و التطرف، ترسيخ قيم المواطنة و الديمقراطية، المهارات القيادية، صياغة المشاريع المجتمعية. و الولايات هي: تونس الكبرى، بنزرت، جندوبة، القيروان.

 

 

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.