مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية

الرّهان على الشباب.. وقود الديمقراطية في تونس

نشر من طرف شباب قائد في 15/09/2020 - 13:29

 

لم يكن من السهل أن يعيش المرء لعقود من الزمن تحت وطأة استبداد تمارس فيه شتى فنون العنف والتعذيب و التهميش و التهجير والاقصاء من الحياة السياسية إلا أن الأمل الذي لم يختف داخل قلوب المناضلين و المناضلات يبقى ذلك النور الساطع في هذه العتمة، و كانت الثورة التونسية التي أنهت الحكم الأوحد للرئيس المخلوع أبرز مثال عن ذلك .

مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية: تعريفه.. أهدافه و نشاطاته

نشر من طرف شباب قائد في 26/06/2020 - 11:17

 

يسعى مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية، منذ تأسيسه، إلى التواصل مع متابعيه سواء من داخل تونس أو خارجها، حرصا منه على أن يكون الجميع على دراية بخصوصياته و أهدافه ، ومتابعين أوفياء لمجالات أنشطته في إطار الشفافية و العمل المدني الذي دأب عليه.

 

تعريف المركز

 

- مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية منظّمة غير ربحية.

مركز دراسة الإسلام والديمقراطية يطلق مشروعا ضخما لفائدة 400 شاب وشابة

نشر من طرف شباب قائد في 19/06/2020 - 13:44

يستعدّ مركز دراسة الإسلام والديمقراطية لإطلاق مشروع ضخم لفائدة 400 شاب تونسي من 10 ولايات ، يتمثل أساسا في دورات تكوينية تتواصل لمدّة سنتين تحت عنوان ' توانسة متحدّون ضدّ التطرّف و الفساد، جيل جديد من الشباب لتونس الغد'.

دورة تدريبية في محور " آليات مكافحة الفساد - الجانب القيمي "

نشر من طرف شباب قائد في 10/06/2020 - 09:32

بعد فترة الحجر الصحي، و عدة انشطة ( دورات تدريبية، اجتماعات، برامج رمضانية) في الفضاء الافتراضي و على مواقع التواصل الاجتماعي مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية يستأنف أنشطته بصفة طبيعية و الإنطلاقة كانت بدورة تدريبية في محور " آليات مكافحة الفساد - الجانب القيمي " و على خاطر أولويتنا القصوى هي صحة مشاركين و كل ضيوف المركز،، تم تعقيم مقر مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية و خاصة قاعة التدريب و الاج