مشاريع مجتمعية

مشروع "Be Free": جعل معتمدية النفيضة مستقطبة للسياح

نشر من طرف شباب قائد في 01/03/2021 - 16:56

 

يسعى فريق عمل مشروع "Be Free" من الشباب القيادي بسوسة إلى جعل منطقة " النفيضة" مستقطبة للسياح باعتبارها تزخر بالمعالم الأثرية والمقومات الطبيعية والثقافية، مع العمل على التسويق لهذه الميزات.

مشروع "سمادي": رسكلة الفضلات بما يتماشى مع التنمية المستدامة

نشر من طرف شباب قائد في 01/02/2021 - 12:57

 

يهدف مشروع "سمادي" إلى رسكلة الفضلات في بلديتي حومة السوق ومدنين بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة عدد 07، 11 و 13، و ذلك بعد تكدس كميات كبيرة منها، ومثلت سببا في كثرة الكلاب السائبة في المنطقة.

مشروع "أبيض أسود": إنشاء أكاديمية لتكوين نشطاء في المجتمع المدني

نشر من طرف شباب قائد في 28/01/2021 - 11:59

 

يسعى الشباب القائد المشارك عن قابس المدينة، من خلال هذا المشروع، إلى إنشاء أكاديمية تكوين لصالح 10 نشطاء من المجتمع المدني.

و سيكون هذا التكوين في مجالات تهتم بالتثقيف الصحي والجنسي والتربية ثم القيام بحلقات تفكير مع الشباب لنشر قيم التسامح والقيام بمبادرات على المدى القصير للحد من ظاهرة العنف.

 

 

مشروع "المنظار المدني": تحسين التواصل بين البلدية والجمعيات والمواطنين

نشر من طرف شباب قائد في 27/01/2021 - 15:49

 

 

يتمثل هذا المشروع الذي أطلقه شباب قائد بصفاقس في إنشاء موقع إلكتروني يجمع بين الجمعيات والبلدية والمواطنين بهدف تحسين التواصل فيما بينهم.

و سيكون هذا الموقع تحت إشراف جمعيات من منطقة العامرة لمتابعة سير العمل البلدي ومدى التفاعل بين المواطنين والبلدية.

 

 

مشروع "طمنا عليك": مكافحة المخدرات بسيدي حسين

نشر من طرف شباب قائد في 27/01/2021 - 11:40

 

يقوم مشروع "طمنا عليك" على توعية الأفراد وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة في مجال مكافحة المخدّرات بمنطقة سيدي حسين بالعاصمة.

و سيعمل الشباب القائد صاحب هذا المشروع على الحد من استهلاك المخدرات في سيدي حسين، نظرا لنتائجها الوخيمة على الشباب التونسي.

 

 

مشروع "ما نخليكش ترجع": إدماج سجناء سابقين في التكوين المهني و سوق الشغل

نشر من طرف شباب قائد في 26/01/2021 - 14:53

يسعى الشباب القائد من خلال هذا المشروع إلى تأطير المساجين الذين قضّوا فترة سجنية قصيرة الأمد في مجالات تتعلق بالتكوين المهني وتيسير اندماجهم في سوق الشغل سواء مع شركات أو إنشاء مشاريع خاصة بهم.

و تعتبر تونس العاصمة هي منطقة التدخل لتطبيق مشروع "ما نخليكش ترجع".

 

 

مشروع " شباب non stup": الحد من استهلاك المخدرات بمنطقة منزل بورقيبة

نشر من طرف شباب قائد في 26/01/2021 - 13:06

 

يسعى الشباب القائد من خلال بعث هذا المشروع إلى المساهمة في الحد من ظاهرة استهلاك المخدرات في منزل بورقيبة ببنزرت عبر أنشطة تحسيسية وتكوين 100 شاب في مجال المواطنة الفعالة.

و سيشارك هؤلاء الشباب بعد ذلك في إعادة تهيئة حديقة حي البساتين والقيام بأنشطة ثقافية ومسابقات رياضية داخلها، يكون أهالي المنطقة من أكثر المستفيدين منها.