مشاريع ولاية جندوبة

 

fased
مشروع "مدارس تكافح الفساد"

اقرأ أيضا

tarfih
مشروع "بالترفيه نحارب التطرّف"

اقرأ أيضا

chabeb_faail
مشروع " شباب فاعل"

اقرأ أيضا

p_elle
"P-elle" مشروع

اقرأ أيضا

salha
مشروع "صالحة"

اقرأ أيضا

 

 

التقرير السنوي لمركز دراسة الإسلام والديمقراطية - 2020

نشر من طرف شباب قائد في 28/04/2021 - 15:17

يضع مركز دراسة الإسلام والديمقراطية بين أيديكم تقريره السنوي-2020، باللغتين العربية و الانقليزية.

وتجدون في هذا التقرير ملخص للمشاريع، وأهم الأنشطة والدورات التدريبية و الندوات الحوارية، والتغطيات الإعلامية، وأهم الإصدارات، والمواقع الالكترونية، وغيره.

Youth Leader Project : youth implemented more than 50 social initiative in 10 regions

نشر من طرف شباب قائد في 28/04/2021 - 11:15

 

The document presents summaries of more than fifty social projects implemented in the regions.

The Young Leaders for a Better Future project intervenes in 10 regions of Tunisia and has been launched since December 2019 for a period of 22 months.

في إطار مشروع P- elle: دورة تدريبة للنساء الريفيات حول الاقتصاد التضامني والاجتماعي

نشر من طرف شباب قائد في 19/02/2021 - 16:23

 

 

في إطار مشروع P- elle، نظم الشباب القائد بعين دراهم، يوم الخميس 18 فيفري2021، دورة تدريبية لفائدة النساء الريفيات بالمنطقة حول الاقتصاد التضامني والاجتماعي، حيث تمت تحت إشراف المدرب عبد الوهاب المسلمي وبمشاركة 22 حرفية.

ونظمت هذه الدورة بحضور رئيس مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل" وسام التومي العجيمي والمشرفة على مرافقة المشاريع خلود الطريقي.

مشروع "P-elle": تدريب النساء الريفيات على تسويق منتجاتهن

نشر من طرف شباب قائد في 22/01/2021 - 11:58

 

يسعى الشباب القائد من خلال هذا المشروع إلى تعزيز قدرات النساء الريفيات و الحرفيات بمنطقة عين دراهم عن طريق تكوينهن في مجالات التواصل والتسويق إلى جانب مرافقتهن في التسويق عن طريق إنشاء منصة إلكترونية بغاية الترويج لمنتجاتهن والتسويق وطنيا ودوليا.

مشروع " شباب فاعل": حماية المنقطعين عن الدراسة من الانحراف عبر بعث المشاريع

نشر من طرف شباب قائد في 22/01/2021 - 11:42

 

تمثّل ظاهرة الانقطاع المبكّر عن الدراسة تحدّيا وطنيا وهاجسا لجميع الأطراف، ذلك أن معتمدية فرنانة تعتبر الأولى من حيث نسبة الانقطاع المبكّر عن الدراسة، مما ينجرّ عنه ضياع وعزلة هؤلاء الشباب في ظل محدودية الإحاطة بهم.

من هنا كان تفكير شباب قائد بجندوبة في بعث مشروع "شباب فاعل" الذي يهدف إلى حماية المنقطعين عن الدراسة في معتمدية فرنانة من الاستغلال المادي والمعنوي والانحراف .

مشروع "صالحة": مساعدة الفتيات المنقطعات عن الدراسة على بعث مشاريع

نشر من طرف شباب قائد في 21/01/2021 - 13:25

 

يسعى الشباب القيادي صاحب هذا المشروع إلى تعزيز قدرات الفتيات المنقطعات عن الدراسة و الحرفيات في مجال بعث مشاريع تربية النحل بمعتمدية فرنانة من ولاية جندوبة.

و سيكون ذلك عبر تكوينهن ومرافقتهن في بعث مشاريعهن والمساهمة في التسويق لمنتوجاتهنّ التي ستكون بداية في مجال تربية النحل على أن تتطور لاحقا في مجالات أخرى، ثم القيام بتنظيم معرض جهوي للحرفيات.

مشروع "بالترفيه نحارب التطرّف": تهيئة حديقة عمومية و أنشطة ثقافية مختلفة

نشر من طرف شباب قائد في 21/01/2021 - 12:05

أطلق عدد من المشاركين في مشروع شباب قائد من أجل غد أفضل" عن ولاية جندوبة مشروع " بالترفيه نحارب التطرف" لصالح متساكني معتمدية غار الدماء.

وهذا المشروع هو بيئي و مواطني يقوم على إعادة تهيئة حديقة عمومية نموذجية باعتماد المقاربة التشاركية وجعلها فضاء جاذبا للمواطنين عن طريق برمجة مجموعة من الأنشطة الثقافية بالشراكة مع بلدية غار الدماء.

مشروع "مدارس تكافح الفساد": تعزيز انتماء التلاميذ إلى مدارسهم

نشر من طرف شباب قائد في 21/01/2021 - 11:09

 

في إطار مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل"، أطلق عدد من الشباب مشروع "مدارس تكافح الفساد"، لفائدة تلاميذ المدرسة الابتدائية والإعدادية بالمروج بجندوبة المدينة.