مشروع "تفاعل": تطوير التواصل بين المجلس البلدي و المواطنين

نشر من طرف شباب قائد في 01/02/2021 - 09:52
اخر تاريخ تحديث 01/02/2021 - 10:01

 

 

 

 

يسعى فريق عمل "تفاعل" من الشباب القيادي بمدنين إلى المساهمة في تطوير الأداء الاتصالي للمجلس البلدي في بلدية حومة السوق بجربة عبر إكساب أعضاء المجلس البلدي المهارات والقدرات اللازمة بما يعزز اندماجهم في محلياتهم و مع المواطنين.

و سيقوم الشباب القيادي بتنزيل 03 أنشطة تتمثل في برامج تكوينية و تعزيز قدرات لأعضاء المجلس البلدي و ثلة من المواطنين، في تدعيم الفضاء التشاوري لصياغة خطة اتصالية تشاركية وبتشريك مكونات المناخ البيئي لبلدية حومة السوق، و ببعث منصة رقمية تفاعلية تعزز مؤشر التشاركية وتحدث تجديدا في قنوات التواصل الثنائي.

 

و للإشارة، فإن هذا المشروع يندرج في إطار الجزء الثاني من مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل" الذي انطلق منذ أوت 2020 تحت إشراف مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية، و يقوم على تنظيم دورات تدريبية في مجالات مكافحة الفساد والتطرف، ترسيخ الديمقراطية والمواطنة، اكتساب المهارات القيادية، صياغة و تنفيذ المشاريع المجتمعية.

و يخص الجزء الثاني 200 شاب و شابة من 5 ولايات وهي: سوسة، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، والقصرين، في حين نفّذ الجزء الأول، الذي انطلق منذ جانفي 2020 وقام المشاركون خلاله بإنتاج 31 مشروعا مجتمعيا، في 5 ولايات أخرى وهي تونس الكبرى، بنزرت، جندوبة، القيروان و صفاقس، لفائدة 200 شاب و شابة أيضا.

 

 

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.