مشروع "بامكانياتك تحقق ذاتك": إدماج النساء في سوق الشغل عبر المبادرة الخاصة

نشر من طرف شباب قائد في 01/02/2021 - 10:41
اخر تاريخ تحديث 01/02/2021 - 10:47

 

يسعى فريق عمل "مشروع بإمكانياتك تحقق ذاتك" من ولاية مدنين إلى إدماج 20 امرأة من منطقة سيدي مخلوف في سوق الشغل ودفعهن للمبادرة الخاصة، و ذلك نظرا لارتفاع نسب البطالة في صفوفهن رغم زخر المنطقة بالموروث الثقافي و الحرفي.

و لتنزيل المشروع و تبنيه من طرف الفئة المستفيدة و منطقة التدخل، يتبع الشباب القيادي جملة من النشاطات منها الحملات تحسيسية لتحفيز النساء على ثقافة المبادرة الخاصة، ودورات تكوينية لتعزيز قدراتهن في الإنتاج و التسويق بجميع الأشكال و بما يتماشى مع متطلبات السوق المعاصر، مع تنظيم تظاهرات للتسويق على النطاق المحلي و الجهوي و خلق نوات إنتاج مشتركة.

و للإشارة، فإن هذا المشروع يندرج في إطار الجزء الثاني من مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل" الذي انطلق منذ أوت 2020 تحت إشراف مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية، و يقوم على تنظيم دورات تدريبية في مجالات مكافحة الفساد والتطرف، ترسيخ الديمقراطية والمواطنة، اكتساب المهارات القيادية، صياغة و تنفيذ المشاريع المجتمعية.

و يخص الجزء الثاني 200 شاب و شابة من 5 ولايات وهي: سوسة، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، والقصرين، في حين نفّذ الجزء الأول، الذي انطلق منذ جانفي 2020 وقام المشاركون خلاله بإنتاج 31 مشروعا مجتمعيا، في 5 ولايات أخرى وهي تونس الكبرى، بنزرت، جندوبة، القيروان و صفاقس، لفائدة 200 شاب و شابة أيضا.

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.