مشروع "Déconnecti": الحد من الإدمان على الألعاب الالكترونية

نشر من طرف شباب قائد في 01/02/2021 - 13:53
اخر تاريخ تحديث 01/02/2021 - 14:04

 

يسعى الشباب القائد بمدنين، من خلال مشروع "ديكوناكتي"، إلى تقليص نسبة الإدمان على الألعاب الالكترونية في "المدرسة الإعدادية فرحات حشاد" بمدنين الشمالية، و سيتواصل لمدة ثمانية أشهر ابتداء من شهر فيفري إلى شهر جويلية 2021.

و سيتم التنفيذ عبر تنزيل عدة أنشطة تتمثل أساسا في دورات تدريبية و تعزيز قدرات للإطار التربوي حول تقنيات التوقي والتعامل مع التلميذ المدمن، والتعويض للتلميذ بأنشطة فكرية متعددة مع بعث نواة مركب متعدد الاختصاصات و موجه للمراهقين بالشراكة مع هياكل الدولة و مؤسساتها الثقافية والشبابية.

 

 

جدير بالذكر أن هذا المشروع يندرج في إطار الجزء الثاني من مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل" الذي انطلق منذ أوت 2020 تحت إشراف مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية، و يقوم على تنظيم دورات تدريبية في مجالات مكافحة الفساد والتطرف، ترسيخ الديمقراطية والمواطنة، اكتساب المهارات القيادية، صياغة و تنفيذ المشاريع المجتمعية.

و يخص الجزء الثاني 200 شاب و شابة من 5 ولايات وهي: سوسة، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، والقصرين، في حين نفّذ الجزء الأول، الذي انطلق منذ جانفي 2020 وقام المشاركون خلاله بإنتاج 31 مشروعا مجتمعيا، في 5 ولايات أخرى وهي تونس الكبرى، بنزرت، جندوبة، القيروان و صفاقس، لفائدة 200 شاب و شابة أيضا.

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.