مشروع "أكاديمية الطفل القيادي": إبرام اتفاقية شراكة مع المركب الشبابي بالقصرين

نشر من طرف شباب قائد في 18/05/2021 - 14:38
اخر تاريخ تحديث 18/05/2021 - 14:50

 

في إطار مشروع "أكاديمية الطفل القيادي"، أبرم فريق العمل اتفاقية شراكة مع المركب الشبابي بالقصرين، بهدف تطوير الشراكة في العمل، وتشجيع الشباب على انجاح المشروع.

ويسعى فريق عمل مشروع " أكاديمية الطفل القيادي" من الشباب القيادي بالقصرين المدينة إلى رفع مستوى التأطير للشباب في الجانب الثقافي عبر عدة أنشطة منها دورات تكوينية، تظاهرات، مسابقات جهوية استبيان و تشخيص ميداني، حيث سيستفيد منه عدد من الشباب تترواح أعمارهم بين 9 و 12 سنة.

 

ومنطلق هذا المشروع هو أن دور الشباب والثقافة بمدينة القصرين تشهد ضعفا من ناحية التأطير ووجود المختصين و المنشطين ، الأمر الذي أدى إلى ضعف مستوى اقبال الشباب، إضافة إلى ضعف دور المؤسسات الشبابية و الثقافية كمحرك للإبداع و التجديد في منطقة التدخل.

 

و يندرج هذا المشروع، إضافة إلى 56 مشروع مجتمعي آخر، في إطار مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل" تحت إشراف مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية، و يقوم على تنظيم دورات تدريبية في مجالات مكافحة الفساد والتطرف، ترسيخ الديمقراطية والمواطنة، اكتساب المهارات القيادية، صياغة و تنفيذ المشاريع المجتمعية.

الجزء الأول منه انطلق منذ جانفي 2020 في 5 ولايات وهي تونس الكبرى، بنزرت، جندوبة، القيروان و صفاقس، لفائدة 200 شاب و شابة أيضا.

في حين يخص الجزء الثاني منه 200 شاب و شابة من 5 ولايات أخرى وهي: سوسة، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، والقصرين.

 

صفحة المشروع: https://bit.ly/3uZSsAv

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.