سيدي بوزيد: مشروع "الفلاح" يعقد ملتقى للفلاحين.. والأطراف الجهوية الفاعلة تبدي استعدادها لتقديم الدعم اللازم

نشر من طرف شباب قائد في 01/06/2021 - 13:14
اخر تاريخ تحديث 01/06/2021 - 13:17

 

في إطار مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل"، عقد مشروع "الفلاّح"، يوم السبت 29 ماي 2021، "ملتقى الفلاحين" بسيدي بوزيد، أين تم الاستماع إلى مشاغل الفلاحين والبحث عن الحلول الممكنة بحضور الأطراف الجهوية الفاعلة، التي أبدت بدورها استعدادها لتقديم الدعم اللازم لمشروع "الفلاح" لتحقيق أهدافه.

وتم اللقاء بصفة تشاركية مع الأطراف الفاعلة بالجهة، من ذلك المندوبية الجهوية للفلاحة، الإتجاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري، مؤسسة تكوين فلاحي، الزيتونة تمكين، مؤسسة ATER للطاقة البديلة وغيرها من المؤسسات.

وأكد الحاضرون خلال هذا الملقى على أهمية مشروع "الفلاح" الذي يقدّم دورات تدريبية وإرشادات للفلاحين، وينظم زيارات ميدانية ويسعى لبناء منوال فلاحي يحافظ على البيئة، مشددين على أن الفلاحة بسيدي بوزيد تحتاج اليوم إلى التطوير من ذلك توفير يد عاملة مختصة عبر بعث مراكز تكوين مختصة، وتكثيف الاستشارات بين الفلاحين والأطراف الفاعلة والمختصة بالجهة، وترغيب الشباب في بعث المشاريع الفلاحية.

وأكد عدد من الفلاحين على أن المشكلة الرئيسية للفلاحة بسيدي بوزيد هي التمويل من حيث التعقيدات والفوائض ، داعين الأطراف المعنية إلى التفاعل الإيجابي مع مشاكلهم.

وأبدى ممثلو المؤسسات الحاضرين خلال هذا الملتقى استعدادهم للتعاون مع الشباب القائد المشرف على مشروع "الفلاح" وتقديم الدعم اللازم من ذلك توفير مختصين لتقديم دورات تدريبية في المجال، والتنقل على عين المكان لإرشاد الفلاحين، والعمل بصفة تشاركية وتوفير الاستشارات اللازمة.

 

جدير بالذكر أن مشروع شباب قائد من أجل غد أفضل، انطلق منذ ديسمبر 2019 تحت إشراف مركز دراسة الإسلام والديمقراطية، لفائدة 400 شاب وشابة من 10 ولايات. وتلقى المشاركون دورات تدريبية في مكافحة الفساد، مكافحة التطرف، ترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية، وصياغة المشاريع المجتمعية، حيث بعث الشباب 57 مشروعا مجتمعيا في مجالات مختلفة تعالج بعض المشاكل العالقة بالجهات.

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.