شباب قائد من أجل غد أفضل الجزء الثاني

مشروع "الفلاح": بناء منوال فلاحي يحافظ على البيئة

نشر من طرف شباب قائد في 19/02/2021 - 13:37

 

يسعى فريق عمل مشروع " الفلاح" من الشباب القيادي بسيدي بوزيد إلى بناء منوال فلاحي يحافظ على البيئة والموروث الثقافي والطبيعي للمنطقة. وسيتم تنفيذه في منطقة الرقاب عبر جملة من الأنشطة منها دورات تكوينية حول كيفية الحفاظ على البيئة، وجلسات حوار بين المواطن والسلط المحلية والهياكل المتدخلة في القطاع الفلاحي، أيام دراسية وزيارات ميدانية وتظاهرات تسويقية.


 

مشروع "Déconnecti": الحد من الإدمان على الألعاب الالكترونية

نشر من طرف شباب قائد في 01/02/2021 - 13:53

 

يسعى الشباب القائد بمدنين، من خلال مشروع "ديكوناكتي"، إلى تقليص نسبة الإدمان على الألعاب الالكترونية في "المدرسة الإعدادية فرحات حشاد" بمدنين الشمالية، و سيتواصل لمدة ثمانية أشهر ابتداء من شهر فيفري إلى شهر جويلية 2021.

مشروع "سمادي": رسكلة الفضلات بما يتماشى مع التنمية المستدامة

نشر من طرف شباب قائد في 01/02/2021 - 12:57

 

يهدف مشروع "سمادي" إلى رسكلة الفضلات في بلديتي حومة السوق ومدنين بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة عدد 07، 11 و 13، و ذلك بعد تكدس كميات كبيرة منها، ومثلت سببا في كثرة الكلاب السائبة في المنطقة.

مشروع "بامكانياتك تحقق ذاتك": إدماج النساء في سوق الشغل عبر المبادرة الخاصة

نشر من طرف شباب قائد في 01/02/2021 - 10:41

 

يسعى فريق عمل "مشروع بإمكانياتك تحقق ذاتك" من ولاية مدنين إلى إدماج 20 امرأة من منطقة سيدي مخلوف في سوق الشغل ودفعهن للمبادرة الخاصة، و ذلك نظرا لارتفاع نسب البطالة في صفوفهن رغم زخر المنطقة بالموروث الثقافي و الحرفي.

مشروع "بلديتنا النموذجية": تشريك الشباب في صنع القرار المحلي

نشر من طرف شباب قائد في 29/01/2021 - 11:58

 

يسعى فريق عمل هذا المشروع من الشباب القيادي إلى تشريك شباب القصرين في صنع القرار المحلي عبر تعزيز التواصل بين المجلس البلدي بالقصرين و المحيط الخارجي في ظل ضعف مؤشر التشاركية بين الطرفين.

و سيكون تنفيذ مشروع "بلديتنا النموذجية" عبر جلسات تشاركية حوارية و تفكيرية و دورات تدريبية موجهة لثلة من الشباب و لأعضاء المجلس البلدي، مع بعث تطبيقه تواصلية و مجلس بلدي شبابي.