مشاريع مجتمعية

سيدي بوزيد: جلسة عمل حول المشاريع المجتمعية للشباب القائد بالجهة

نشر من طرف شباب قائد في 21/04/2021 - 11:35

 

 

في إطار مسار المرافقة الميدانية للمشاريع المجتمعية، عقدت المكلفة بمرافقة المشاريع المجتمعية خلود الطريقي، يوم الثلاثاء 20 أفريل 2021، جلسة عمل برؤساء المشاريع بولاية سيدي بوزيد.

وتم خلال هذا اللقاء الذي عقد بمركز الأعمال بالجهة، وضع روزنامة الدورات التكوينية ولقاءات إمضاء الشراكات مع الأطراف الرسمية والمدنية بالولاية.

مشروع "Déconnecti": الحد من الإدمان على الألعاب الالكترونية

نشر من طرف شباب قائد في 01/02/2021 - 13:53

 

يسعى الشباب القائد بمدنين، من خلال مشروع "ديكوناكتي"، إلى تقليص نسبة الإدمان على الألعاب الالكترونية في "المدرسة الإعدادية فرحات حشاد" بمدنين الشمالية، و سيتواصل لمدة ثمانية أشهر ابتداء من شهر فيفري إلى شهر جويلية 2021.

مشروع "بامكانياتك تحقق ذاتك": إدماج النساء في سوق الشغل عبر المبادرة الخاصة

نشر من طرف شباب قائد في 01/02/2021 - 10:41

 

يسعى فريق عمل "مشروع بإمكانياتك تحقق ذاتك" من ولاية مدنين إلى إدماج 20 امرأة من منطقة سيدي مخلوف في سوق الشغل ودفعهن للمبادرة الخاصة، و ذلك نظرا لارتفاع نسب البطالة في صفوفهن رغم زخر المنطقة بالموروث الثقافي و الحرفي.

مشروع "تفاعل": تطوير التواصل بين المجلس البلدي و المواطنين

نشر من طرف شباب قائد في 01/02/2021 - 09:52

 

 

 

 

يسعى فريق عمل "تفاعل" من الشباب القيادي بمدنين إلى المساهمة في تطوير الأداء الاتصالي للمجلس البلدي في بلدية حومة السوق بجربة عبر إكساب أعضاء المجلس البلدي المهارات والقدرات اللازمة بما يعزز اندماجهم في محلياتهم و مع المواطنين.

مشروع "ثقافة Forever": معالجة مشاكل المحليات عبر الإنتاج الثقافي

نشر من طرف شباب قائد في 29/01/2021 - 12:55

 

يسعى الشباب القيادي بالقصرين، من خلال هذا المشروع، إلى دعم مشاركة الشباب في معالجة مشاكل محلياتهم و تحديد أوليات التنمية عن طريق الانتاج الثقافي، حيث سيتعرضون إلى الإشكاليات و طريقة المناصرة التي من شأنها خلق فضاء حوار جهوي ومحلي.

مشروع "بلديتنا النموذجية": تشريك الشباب في صنع القرار المحلي

نشر من طرف شباب قائد في 29/01/2021 - 11:58

 

يسعى فريق عمل هذا المشروع من الشباب القيادي إلى تشريك شباب القصرين في صنع القرار المحلي عبر تعزيز التواصل بين المجلس البلدي بالقصرين و المحيط الخارجي في ظل ضعف مؤشر التشاركية بين الطرفين.

و سيكون تنفيذ مشروع "بلديتنا النموذجية" عبر جلسات تشاركية حوارية و تفكيرية و دورات تدريبية موجهة لثلة من الشباب و لأعضاء المجلس البلدي، مع بعث تطبيقه تواصلية و مجلس بلدي شبابي.

 

مشروع "أكاديمية الطفل القيادي": تكثيف الأنشطة الثقافية و رفع مستوى التأطير

نشر من طرف شباب قائد في 29/01/2021 - 10:33

 

يسعى فريق عمل مشروع " أكاديمية الطفل القيادي " من الشباب القيادي بالقصرين المدينة إلى رفع مستوى التأطير للشباب في الجانب الثقافي عبر عدة أنشطة منها دورات تكوينية، تظاهرات، مسابقات جهوية استبيان و تشخيص ميداني، حيث سيستفيد منه عدد من الشباب تترواح أعمارهم بين 9 و 12 سنة.

مشروع "جذور": الحد من الانقطاع المبكر عن الدراسة

نشر من طرف شباب قائد في 28/01/2021 - 15:38

 

يسعى فريق عمل مشروع "جذور" من الشباب القيادي بولاية قابس"، إلى المساهمة في معالجة ظاهرة الانقطاع المبكر عن الدراسة عبر التشبيك مع مندوبية التربية بقابس ثم تشخيص المشكل والقيام بحلقات حوارية مع 20 تلميذ( بين 9 و 12 سنة) مهددين بالانقطاع.

مشروع "مراقبون": الحد من الفساد في انتدابات المناظرات الجهوية

نشر من طرف شباب قائد في 28/01/2021 - 14:27

 

يسعى فريق عمل مشروع " مراقبون" من الشباب القيادي بولاية قابس إلى الحدّ من الفساد في الانتداب في المناظرات الجهوية. كما يسعى الى تعزيز المشاركة الكمية و الكيفية للمواطن في إدارة الشأن العام بعلاقة بالبرنامج التنموي السنوي للجماعات المحلية و للمجلس الجهوي للتنمية.